مياس مكة
اهلا وسهلا بك عزيز الضيف في :+:{منتديات مياس مكة}:+: نتمنى لك الاستفاده بصحبتنا
والاستمتاع اذا اردت التسجيل والانظمام لدينا تفضل بالضغط على زر التسجيل اسفل هذه الرساله
تحياتنا وتقديرنا
:+:{أداره مياس}:+:
مياس مكة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الإعلانات الخــاصـة


المعلم وطلاب الفصل  1314826499111

نــ &شغب& ـــاعم
قريباً

|--*¨®️¨*--|تبكي المرأه!! فتتحطم القلوب|--*¨®️¨*--|

الصمت هيبه

https://i.servimg.com/u/f42/15/12/55/12/th/ms10.gif

https://i.servimg.com/u/f42/15/12/55/12/th/w210.gif

https://i.servimg.com/u/f42/15/12/55/12/th/w410.gif

https://i.servimg.com/u/f42/15/12/55/12/th/w110.gif


   فعـــاليـــات المنتــدى    

  المعلم وطلاب الفصل  1315210619363المعلم وطلاب الفصل  1315210717152المعلم وطلاب الفصل  1315209259404 المعلم وطلاب الفصل  1315209258271
المعلم وطلاب الفصل  1316003240181المعلم وطلاب الفصل  1316003241843المعلم وطلاب الفصل  1315210907532المعلم وطلاب الفصل  1316003241495 

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نــ &شغب& ـــاعم - 4233
المعلم وطلاب الفصل  Bar_rightالمعلم وطلاب الفصل  Barالمعلم وطلاب الفصل  I_vote_lcap 
ملاك وعيوني هلاك - 4177
المعلم وطلاب الفصل  Bar_rightالمعلم وطلاب الفصل  Barالمعلم وطلاب الفصل  I_vote_lcap 
غفوة إنكسار - 2829
المعلم وطلاب الفصل  Bar_rightالمعلم وطلاب الفصل  Barالمعلم وطلاب الفصل  I_vote_lcap 
يكفيني جروووح - 1925
المعلم وطلاب الفصل  Bar_rightالمعلم وطلاب الفصل  Barالمعلم وطلاب الفصل  I_vote_lcap 
غايه الشوق@ - 1775
المعلم وطلاب الفصل  Bar_rightالمعلم وطلاب الفصل  Barالمعلم وطلاب الفصل  I_vote_lcap 
بعثرني غلاك - 1723
المعلم وطلاب الفصل  Bar_rightالمعلم وطلاب الفصل  Barالمعلم وطلاب الفصل  I_vote_lcap 
طموحي جنة ربي - 1450
المعلم وطلاب الفصل  Bar_rightالمعلم وطلاب الفصل  Barالمعلم وطلاب الفصل  I_vote_lcap 
لحظة لقى - 1283
المعلم وطلاب الفصل  Bar_rightالمعلم وطلاب الفصل  Barالمعلم وطلاب الفصل  I_vote_lcap 
مياس - 1060
المعلم وطلاب الفصل  Bar_rightالمعلم وطلاب الفصل  Barالمعلم وطلاب الفصل  I_vote_lcap 
عيون الحب - 907
المعلم وطلاب الفصل  Bar_rightالمعلم وطلاب الفصل  Barالمعلم وطلاب الفصل  I_vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» وش يفيد الكحل بعيون الضرير؟؟(..فضفضة مياااس
المعلم وطلاب الفصل  Emptyالخميس نوفمبر 02, 2017 6:32 am من طرف بعثرني غلاك

» تعالو هنا شويات بس
المعلم وطلاب الفصل  Emptyالثلاثاء مايو 24, 2016 10:19 am من طرف غفوة إنكسار

» لآ تنصَدم فِي بَسمتيْ يُوم آحآإكيك.. أحيآإن تلقَى بـآلجَريح آبتسَآإمَه?!
المعلم وطلاب الفصل  Emptyالسبت يناير 26, 2013 4:09 am من طرف يكفيني جروووح

» فوائدشرب زيت الزيتون
المعلم وطلاب الفصل  Emptyالسبت يناير 26, 2013 4:01 am من طرف يكفيني جروووح

» شروط العباءة الشرعية الصحيحة
المعلم وطلاب الفصل  Emptyالثلاثاء نوفمبر 27, 2012 2:08 pm من طرف غفوة إنكسار

» جّعْلَ أخِـِرَ نفّسِّسَ بــ صَدْرِيّ « يـْگوَن » بَقُرَبَ أنَفِآسَسْگً { مُدَوَتـْـآت دًلـُـــوعَــــة }
المعلم وطلاب الفصل  Emptyالأحد نوفمبر 18, 2012 10:14 pm من طرف قــــــــــوت القلوب

» فوائدشرب زيت الزيتون
المعلم وطلاب الفصل  Emptyالإثنين أبريل 16, 2012 3:15 am من طرف لسعة شقاوة

» تكافل لطالبات والطلاب
المعلم وطلاب الفصل  Emptyالأحد أبريل 15, 2012 12:03 pm من طرف لسعة شقاوة

» تكفى ضمني ماعادفيني للجراح
المعلم وطلاب الفصل  Emptyالإثنين أبريل 02, 2012 3:19 am من طرف بعثرني غلاك

»  معلوات هااامة عن قلبك
المعلم وطلاب الفصل  Emptyالسبت مارس 24, 2012 6:24 pm من طرف لسعة شقاوة


 

 المعلم وطلاب الفصل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عيون الحب
عضو رائع
عضو رائع
عيون الحب


المشــاركات : 907
تاريخ التسجيل : 22/05/2011

المعلم وطلاب الفصل  Empty
مُساهمةموضوع: المعلم وطلاب الفصل    المعلم وطلاب الفصل  Emptyالثلاثاء يونيو 07, 2011 1:36 pm

كان هناك مدرّس مجتهد يُقدّر التعليم حق قدره،

يريد أن يختبر تلاميذُه اختبارهم الدوري عندما حان موعده؛

ولكنه أقدم على فكرة غريبة وجديدة لهذا الاختبار.



فهو لم يُجرِ اختباراً عادياً وتقليدياً بالطرق التحريرية المتعارف عليها،

ولا بالأساليب الشفهية المألوفة؛

فقد قال لطلبته :





إنه حضر ثلاثة نماذج للامتحان،

يناسب كل نموذج منها مستوى معيناً للطلبة.

النموذج الأول للطلاب المتميزين الذين يظنون في أنفسهم

أنهم أصحاب مستوى رفيع، وهو عبارة عن أسئلة صعبة.





النموذج الثاني للطلاب متوسطي المستوى الذي يعتقدون

أنهم غير قادرين إلا على حلّ الأسئلة العادية التي لا تطلب مقدرة

خاصة ، أو مذاكرة مكثّفة





النموذج الثالث يخصّ ضعاف المستوى ممن يرون أنهم

محدودي الذكاء، أو غير مستعدين للأسئلة الصعبة،

أو حتى العادية نتيجة إهمالهم وانشغالهم عن الدراسة.







وبعد أن تعجّب التلاميذ من أسلوب هذا الاختبار الفريد من نوعه،

والذي لم يتعودوا عليه طوال مراحل دراستهم المختلفة

راح كل منهم يختار ما يناسبه من ورقات الأسئلة ،

وتباينت الاختيارات.







- عدد محدود منهم اختار النماذج التي تحتوي على الأسئلة الصعبة.

- وعدد أكبر منهم بقليل تناول الورقة الخاصة بالطالب العادي.

- وبقية الطلاب تسابقوا للحصول على الوريقات المصممة للطلاب الضعاف.







وقبل أن نعرف معاً ما حدث في هذا الاختبار العجيب أسألك :

تُرى أي نموذج كنت ستختار لو كنت أحد طلاب ذلك الفصل ؟









وبدأوا حل الاختبار ؛ ولكنهم كانوا في حيرة من أمرهم،

فبعض الطلاب الذين اختاروا الأسئلة الصعبة،

شعروا بأن الكثير من الأسئلة ليست بالصعوبة التي توقعوها !







أما الطلاب العاديين ؛

فقد رأوها بالفعل أسئلة عادية قادرين على حلّ أغلبها،

وتمنّوا من داخلهم لو أنهم طلبوا الأسئلة الأصعب؛

فربما نجحوا في حلها هي الأخرى







أما الصدمة الحقيقية ؛

فكانت من نصيب أولئك الذين اختاروا الأسئلة الأسهل؛

فقد كانت هناك أسئلة لا يظنون أبداً أنها سهلة.







وقف المدرس يراقبهم، ويرصد ردود أفعالهم،

وبعد أن انتهى الوقت المحدد للاختبار،

جمع أوراقهم، ووضعها أمامه، وأخبرهم

بأنه سيُحصي درجاتهم أمامهم الآن .





دُهش التلاميذ من ذلك التصريح؛

فالوقت المتبقي من الحصة لا يكفي لتصحيح ثلاث

أو أربع ورقات؛ فما بالك بأوراق الفصل كله ؟ !





واشتدت دهشتهم وهم يرون معلّمهم ينظر إلى اسم الطالب

على الورقة وفئة الأسئلة هل هي للمستوى الأول أو الثاني

أو الثالث، ثم يكتب الدرجة التي يستحقها







ولم يفهم الطلبة ما يفعل المعلم، وبقوا صامتين متعجبين،

ولم يطُل عجبهم؛

فسرعان ما انتهى الأستاذ من عمله، ثم التفت

إليهم ليخبرهم بعدد من المفاجآت غير المتوقع.





أفشى لهم الأستاذ أسرار ذلك الاختبار

- فأول سرّ أو مفاجأة، تمثّلت في أن نماذج هذا الاختبار كلها متشابهة،

ولا يوجد اختلاف في الأسئلة.

- أما ثاني الأسرار أو المفاجأت؛ فكانت في منح مَن اختاروا

الأوراق التي اعتقدوا أنها تحتوي على أسئلة أصعب من

غيرها درجة الامتياز،

وأعطى من تناول ما ظنوا أنها أسئلة عادية الدرجة المتوسطة،







أما من حصل على الأسئلة التي فكروا في كونها سهلة

وبسيطة فقد حصل على درجة ضعيف







وبعد أن فَغَر أغلب الطلاب أفواههم دهشة واعتراضاً،

وعلى وجه الخصوص أصحاب الأسئلة العادية والسهلة،

راحوا يتأملون كلام الأستاذ وتبيّن لهم مقصده.





وأكّد هذا المدرس هذا المقصد،

عندما أعلن لهم بأنه لم يظلم أحداً منهم؛

ولكنه أعطاهم ما اختاروا هم لأنفسهم؛







فمن كان واثقاً في نفسه وفي استذكاره طلب الأسئلة الصعبة؛

فاستحق العلامات النهائية.







ومن كان يشكّ في إمكانياته ويعرف أنه لم يذاكر طويلاً؛

فقد اختار لنفسه الأسئلة العادية؛ فحصل على العلامة المتوسطة.





أما الطلاب الضعاف المهملين الذين يرون في أنفسهم التشتت

نتيجة لهروبهم من التركيز في المحاضرة أو الحصة،

ثم تجاهل مذاكرة الدروس؛

فهؤلاء فرحوا بالأسئلة السهلة؛

فلم يستحقوا أكثر من درجة ضعيف.







وهكذا هي اختبارات الحياة

فكما تعلّم هؤلاء الطلبة درساً صعباً،

من هذا الاختبار العجيب،





عليك أنت أيضاً أن تعلم أن الحياة تُعطيك على قدر ما تستعد لها،

وترى في نفسك قدرات حقيقية على النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزهرة البيضاء
عضو نشيط
عضو نشيط
الزهرة البيضاء


المشــاركات : 54
تاريخ التسجيل : 12/06/2011
المزاج : مبسوطة
الموقع : في عالم اخر

المعلم وطلاب الفصل  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المعلم وطلاب الفصل    المعلم وطلاب الفصل  Emptyالإثنين يونيو 13, 2011 11:02 am




بــــــــــــــــــــاررررررررررررررر الله فيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعلم وطلاب الفصل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  طالب طربان في الفصل!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مياس مكة :: المنتديات الأدبية :: ¦ ¦قسم القصص والروايات.~-
انتقل الى: